الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بدء صرف قروض البتلو بفائدة 5% للمربين

المصدر:جريدة الاهرام 10/7/2017

كتب ــ عبدالوهاب حامد

بدأت البنوك الزراعية على مستوى جميع المحافظات تطبيق قرار مجلس الوزراء بتخصيص 300 مليون جنيه لإقراض المزارعين والجمعيات التعاونية للإنتاج الحيوانى وشباب الخريجين المشاركين فى مشروع البتلو بفائدة 5% سنويا، وهى أرخص سعر فائدة على المشروعات الإنتاجية، بحد أقصى 400 ألف جنيه،لصغار المربين وشباب الخريجين..

وقال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى إن هناك تعليمات مشددة لقيادات البنك الزراعى ومسئولى الائتمان بالمحافظات بتيسير خطوات الإقراض والبت فى المشروع خلال اسبوعين على الأكثر مع السماح للشباب بإقامة مشروعات تسمين بضمانات مشتركة تيسيرا عليهم فى تقديم الضمانات.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن البنك سيقوم بتوفير التمويل اللازم لشراء علائق التسمين من خلال توفير القروض الميسرة لهذا الغرض بسعر الفائدة المدعم ، مشيرا إلى أن المشروع يتم بإشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالتنسيق مع وزارة المالية.

وعن آلية الصرف أشار رئيس البنك إلى أنه سيتم على دفعتين، الأولى تبلغ 50% من قيمة التمويل بعد المعاينة، والدفعة الثانية وتبلغ الـ 50% المتبقية بعد مرور 3 أشهر من الدفعة الأولى وبعد إجراء المعاينة الفعلية والتى تؤكد وجود رءوس الماشية التى تم تمويلها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع